vendredi 28 octobre 2011

فضائح مهرجان الدوحة: شمبانيا مجانية للنساء، وعمر الشريف يصفع امرأة


تصاعدت تداعيات فضيحتين في اروقة مهرجان الدوحة السينمائي الدولي ” تريبيكا” المتواصلة فعالياته في العاصمة القطرية، بعد عرض اعلانات مباشرة موجهة للجمهور تروج لتقديم مشروب الشمبانيا مجانا للنساء. فيما قام الممثل المصري المستضاف من قبل المهرجان بصفع امرأة كانت تحاول التقاط صورة معه. واثار المهرجان ضجة داخل اوساط في المجتمع القطري بسبب فعاليته التي تضمن بعضها اعلانات مباشرة موجهة للجمهور تعرض مشروب الشمبانيا مجانا للنساء.
واعتبرت شخصيات قطرية المهرجان وعروضه اخلال ادبي وفكري وسياسي بقيم القطريين. وعدت المهرجان بطابعه الغريب عن طابع الحياة القطرية المحافظة محاولة لطمس تراث المجتمع بأسم الحداثة وعدم احترام لمقدسات القطريين باموالهم. وتسائل عبد العزيز القحطاني عن الصرف الباذخ على هذه المهرجانات من المال العام. وتوقع ان يخلق ردة فعل قوية من قبل قطاعات كثيرة في المجتمع القطري. واشار القحطاني ان هذه الفعاليات ينظر اليها القطريين نظرة ريبة ويشككون من الهدف من وراء اقامتها وان ما يغيظ القطريين هو اللامبالاة الفجة بقيم المجتمع القطري.
وتداولت الصحافة البريطانية والاميركية خبر قيام الشريف بصفع المرأة لمجرد اقترابها منه لالتقاط صورة مشتركة.ووضعت صحيفة “الغارديان” البريطانية رابط للفيلم حيث كشف عن “النزق” وافتقار السلوك المهذب لممثل عالمي.ويظهر الفيلم انفعال الشريف وصياحة بوجه المرأة التي تظهر من لهجتها انها مصرية عندما خاطبها بلهجة مصرية مطالبة اياها “بوضع شيئاً في دماغها، قبل استعجالها في التقاط صورة معها، بعد ان حاول صفعها”.وتحاول قطر في مهرجانها السينمائي بدورته الثالثة دخول الخارطة السينمائية بـ”اموالها” في محاول متأخرة لتنمية المواهب الفنية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire