lundi 31 octobre 2011

عمر الشريف لم يكد ينتهي من فضيحة (الصفعة) حتى واجهه غضب قطري لتقبيله طالبة


عمر الشريف لم يكد ينتهي من فضيحة (الصفعة) حتى واجهه غضب قطري لتقبيله طالبة

بعد أزمة صفعه لمعجبة سعت لالتقاط صورة بجواره، شن كتاب قطريون وشباب عبر المنتديات، حملة انتقاد شرسة ضد الفنان المصري عمر الشريف، بعد ما تردد عن تقبيله لطالبة في جامعة قطر خلال ندوة له على هامش مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الذي اختتم فعالياته مساء السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وتداول الطلاب الذين حضروا الندوة خبرًا مفاده أن النجم العالمي قبل يد طالبة جامعية، بعد أن أهدته لوحة عليها صورته، إلا أن لم يرد أي تأكيد للأمر من عمر الشريف، كما لم تظهر حتى الآن صورة للواقعة. 
بيد أن ما تداوله الطلاب أثار ردود فعل متباينة بين رواد المنتديات القطرية وبعض وسائل الإعلام. 
وقال الكاتب يوسف المرزوقي في مقال له يوم الأحد بصحيفة "العرب"، تحت عنوان "جامعة قطر وعمر الشريف"، "لقد استضافت جامعة قطر شخصية بارزة في مجال التفسخ الأخلاقي (منتهية صلاحيته)، اجتمعت عليه كثيرات من الطالبات بالجامعة "وخذلك بوسة".. أنعم وأكرم يا جامعة قطر". 

وتساءل المرزوقي "وددت حقيقةً أن أعرف لم ومن المسؤول عن هذه الدعوة؟ وما الإضافة التي يمكن أن تتحقق لبناتنا في جامعة قطر من استضافة هذه الشخصية؟!". 
بدورهم، اختلف الشباب القطري على قيام الشريف بتقبيل يد الفتاة، فبعضهم اعتبروا التصرف إهانة بالغة وتجاوزًا لأخلاق وقيم البلد الخليجي، فيما رأى آخرون أن الفتاة ربما تكون في سن حفيدته، وأنه قد اقترب من الثمانين عامًا، وأنه لم يقصد تجاوز التقاليد وإنما أراد فقط التعبير عن امتنانه للطالبة الجامعية. 
ودار نقاش وجدل كبير على منتدى جامعة قطر الذي يتواصل عبره طلاب الجامعة فيما بينهم لمناقشة قضاياهم المختلفة؛ حيث رأت طالبة أنه كان على الفنان المصري تقدير الحرم الجامعي الذي يتواجد فيه، وأن يتذكر أنه لم يكن واقفًا أمام الكاميرا بل داخل جامعة تدرس العلم. 
فيما رأت طالبة أخرى أن الخطأ يقع على عاتق الجامعة التي دعت الشريف إلى الحضور للجامعة، على الرغم مما يعرف عنه بعصبيته المفاجئة وتصرفاته العصبية أحيانًا، بحسب الطالبة. 
لكن بعضهم الآخر رأى أن عمر الشريف تصرف مع الطالبة كما لو كانت ابنته أو حفيدته؛ حيث قالت طالبة إن الفنان المصري لم يتعمد سوء النية وإنما جاء بتصرف عفوي أثار ضحك وتصفيق جميع من كان في القاعة.
كان قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم قد دعا الشريف إلى عقد ندوة حضرتها الدكتورة شيخة المسند رئيس جامعة قطر، وأماندا بالمر المدير التنفيذي لمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي.

صفع صحافية
يأتي الجدل حول تصرف عمر الشريف في جامعة قطر بعد أيام قليلة على قيامه بصفع صحافية تقوم بتغطية فعاليات مهرجان الدوحة السينمائي، وذلك بعدما ألحت في التقاط صورة تذكارية معه.
وأظهر شريط فيديو تداولته المواقع الإلكترونية وتلقفته من بعدها القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية بطل "لورانس العرب" وقد اقتربت منه فتاة لتلقط صورة معه، فصرخ في وجهها طالبًا منها انتظار دورها، ثم قام بصفعها.. ثم بعد أن هدأ قليلاً ابتسم في وجهها والتقط معها الصورة وقد بدت عليها ملامح الخجل وأعلنت هي تأسفها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire