dimanche 6 novembre 2011

باراك اوباما للمسلمين : عيد أضحى مبارك وحج مبرور


واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية : في لافته انسانية وطيبة منه تقدم الرئيس الامريكية باراك اوباما بتهنئة المسلمين بعيد الاضحى .
 وقال باراك اوباما في بيان رسمي صدر عنه صباح اليوم  اول ايام عيد الاضحي  :”أتقدم وزوجتي ميشيل بتهانينا بحلول عيد الأضحى المبارك لجميع المسلمين في أنحاء العالم كما نبارك لجميع الأشخاص الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام متمنين لهم حجا مبروراً.. ويشارك آلاف الأميركيين المسلمين إخوة لهم من جميع بقاع العالم الإسلامي في أكبر تجمع مختلف الأعراق لتأدية مناسك الحج بزيارة مكة المكرمة وباقي المواقع القريبة منها ضمن هذه الشعائر”.
واشار في بيانه : “وفيما يحتفل المسلمون بهذا العيد فإنهم يحيون ذكرى استعداد إبراهيم عليه السلام للتضحية بولده عبر توزيع الطعام على أولئك الأقل حظا في العالم. إنهم ينضمون بذلك إلى الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في الجهود التي يبذلونها لمساعدة أولئك الذين يناضلون لأجل البقاء في القرن الأفريقي وأولئك الذين بدأوا يتعافون من الهزة الأرضية المدمرة في تركيا“.
واضاف : “إن مناسك الحج وعيد الأضحى المبارك هما تذكير بالجذور المشتركة بالعقيدة الإبراهيمية والدور القوي الذي تلعبه العقيدة في تحفيز المجتمعات للوقوف إلى جانب المحتاجين”.
وفي نهاية بيانه قال :” نيابة عن الشعب الأميركي أتقدم بأطيب تمنياتي بمناسبة الحج.. عيد مبارك وحج مبرور”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire