vendredi 25 novembre 2011

تعرفوا على اسباب البرود اثناء العلاقة الحميمة عند المرأة!!



البرود لدى النساء قد يطلق على من لا تتوافر لديها الرغبة في العلاقة الزوجية الحميمة، أو من لا تصل إلى الذروة، ولقد أصبحت 

ظاهرة البرود في العلاقات الزوجية الحميمة ظاهرة شائعة بين الكثير من النساء، وعند مناقشتها والبحث عن أسبابها تبين أن وراء هذا البرود أنانية من الزوج، حيث إن البرود عند المرأة لا يرتبط بأعضائها التناسلية، وإنما عدم التجانس بين الزوجين وفقدان الحب والمودة وعدم التوافق الحميمي بالوسائل المناسبة.
إهانتك سبب برودها:

استخدام العنف اثناء الجماع احد
 اسباب البرود الجنسي لدى المرأة
من أسباب برود المرأة، إهانة الزوج باستمرار لها، وتجريحها أمام الناس واستخدام العنف أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، هذا ما أكده الدكتور محمد على إبراهيم، استشاري الصحة الجنسية والعقم بجامعة عين شمس. حيث قال إن النتيجة الطبيعية لإهانة المرأة هي اشمئزاز المرأة من هذه العلاقة، فترفضها وتتهرب منها، ومن هنا تبدأ المشاكل الزوجية، لأن الزوج قد لا يعلم أولا يريد أن يعلم أن أداء الزوجة في المعاشرة الزوجية يعتمد على العواطف والأحاسيس بنسبة 80%.
عدم الاهتمام برغبة المرأة:
من جانبه، يؤكد الدكتور محمد سمور، استشاري الصحة الجنسية، وأمراض النساء بجامعة القاهرة: إن الوظيفة الجنسية عند المرأة تتغلب عليها العاطفة التي هي الأساس المتين لأدائها في مختلف جوانب حياتها كزوجة وأم. وعلى ذلك فإن الزوج يتخذ زوجتة خليلة أهم من أن يتخذها مجرد زوجة للأداء الجسمي ولتفريغ حاجته فقط. وعدم استجابة المرأة من ناحية الرغبة هي مجرد الخطوة الأولى التي غالبا ما تؤدي في نهايتها لما يسمى بالبرود الشهير بين نسائنا، حيث إن البرود عند المرأة- إذا وجد- ينبع من جهازها العصبي المركزي، وليس من أعضائها التناسلية. وإذا ما تحرينا الممارسة الصحيحة للعلاقة فيجب أن تسبقها فترة تمهيد للانسجام بين الزوجين."
العلاقة تحت تأثير المنشطات:
العديد من الزوجات اللواتي يعانين من البرود، نجد أن وراء هذا البرود أنانية من الزوج تتمثل في أنه بعد إشباع رغبته يترك زوجته تعاني من أثر نفسي مدمر مما يجعلها ترفض هذه المعاشرة الكاذبة، وتؤديها إرضاء لهذا الزوج الأناني! كما أن هناك بعض الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية تحت تأثير بعض المنشطات، وغالبا ما ينعكس ذلك على الزوجة وتقل لديها الرغبة في الاتصال معه. كما أن هناك نوعية أخرى من الرجال الذين يسافرون بعيدا لفترات طويلة، ومع طول هذه الفترات غالبا ما يحدث فتور.
البعد عن مشاهدة الافلام الإباحية:

العلاقة تحت تأثير المنشطات تصيب 
زوجتك بالبرود الجنسي
يحذر الدكتور أحمد فاضل، استشاري الصحة الجنسية بجامعة عين شمس، الأزواج من رؤية الأفلام الإباحية التي تبثها الأقمار الصناعية، لأنها تزيد الفجوة بين الأزواج وزوجاتهم، نظرا لأن الزوج غالبا ما يتعلق بالنظر لهذه الأفلام ويرى سيدات بشكل معين، ومقاييس كثيرة تفتقدها زوجته، وسرعان ما يصبح في حالة جهوزية كاملة، وعندما يلتقي زوجته يصاب باضطراب جنسي نفسي، فتصبح العلاقة لديه مجرد تأدية واجب.
انشغال الذهن للرجل والعمل الشاق:
أيضا من مسببات البرود لدى الكثير من السيدات، والتي يكون الرجل مسؤولا عنها، هو انشغال الذهن وقلقه أو حزنه لأمور خارجة عن العلاقة بحد ذاتها، وهذا يؤثر عليه في إتمام عملية الاتصال بزوجته. وفي حالات كثيرة يكون عمل الزوج شاقا مجهدا يستنفذ معظم طاقاته البدنية والعقلية بالإضافة إلى ما سبق. فالإحباط الناتج عن فشل العلاقة في ليلة أو ليال سابقة، يبقى معه أثر الفشل فيما يليه من اللقاءات، فيسبب ذلك قلقا شديدا يمنع من إتمام الإتصال والاستمرار فيه فيزداد الإحباط والفشل مما يباعد فترات اللقاء الحميمي بين المرة والمرة، لأيام كثيرة أو أسابيع أو شهور، وهذا التباعد يؤدي إلى الزهد فيه وحدوث البرود. ولعلاج برود المرأة، يجب البدء برفع معنوياتها بوجه عام، وذلك بإزالة بواعث القلق والإجهاد، ومن المستحسن العناية بغذاء المرأة، وعلى الطبيب أن ينصح الزوج بأن يمهد للعلاقة الحميمة بملاطفات من شأنها تحفيز المشاعر في الوقت المناسب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire