mardi 1 novembre 2011

شاب سعودي يعيش بطلقة نارية في المخ


شاب سعودي يعيش بطلقة نارية في المخ

 أنقذت العناية الإلهية شابا يبلغ من العمر 18 عاما بعد اصابته بطلقة نارية، استقرت في المخ دون أن يصاب الشاب بأي مضاعفات، حيث استقر رأي الفريق الطبي بمستشفى الملك خالد العام بمحافظة حفر الباطن.

على ترك الطلقة كما هي داخل مخ الشاب حفاظا على حياته، وعاد الشاب لممارسة حياته الطبيعية عقب المراحل العلاجية المتخصصة التي تلقاها داخل المستشفى وخرج منه دون أي مضاعفات، بحسب صحيفة "اليوم" السعودية.

وأوضح الناطق الإعلامي، أن الشاب أدخل في وقت سابق اسعاف مستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن نتيجة اصابته بطلقة نارية في الرأس من بندقية صيد ما تسبب في جرح عميق بالرأس وخروج سائل نخاعي، مؤكداً أن الطاقم الطبي تدخل على الفور بعمل أشعة مقطعية أوضحت وجود جسم صلب في منتصف الحجرة الخلفية للمخ، فتم نقل المصاب إلى قسم العمليات.

حيث تم التعامل مع التهتك في الأم الجافية وأجزاء من المخ، وتم رتق الأنسجة بنجاح، مضيفاً أنه تم تنويم المريض بقسم العناية المركزة حتى تم التحكم في ضغط المخ وغازات الدم للإبقاء على التروية المخية في الوضع الطبيعي.

وتم عمل أشعة مقطعية أخيرة للمصاب، وتبين عدم وجود وذمات أو ضغط على المراكز الحيوية من المخ، ومن ثم خرج المريض من العناية المركزة وعاد إلى منزله في حالة طبيعية تامة دون اي مضاعفات بسبب وجود الرصاصة المستقرة في المخ.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire