dimanche 6 novembre 2011

كتاب امريكي : ايمن الظواهري خان اسامة بن لادن واخبر الاستخبارات الامريكية عن مكانه

واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية : في مفاجاه غير متوقعه وربما يصعب تصديقها صدر كتاب امريكي جديد بعنوان  ”سيل تارغيت جيرونيمو” لصاحبه القائد السابق في القوات الخاصة الأمريكية، تشاك بفارير يتناول مهمة القوات الخاصة الأمريكية التي قتلت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في مدينة ابوت اباد  بباكستان، أن اسامة بن لادن قتل نتيجة خيانة نائبه ايمن الظاهري له حيث انه هو الذي اخبر قوات الاستخبارات الامريكية عن مكان اسامة بن لادن حتى يتمكن من أن يصبح زعيما جديدا للتنظيم.
ويذكر الكتاب إن  ايمن الظواهري بعث مرارا ساعيا معروفا من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” لزيارة بن لادن بأمل أن يؤدي ذلك إلى الكشف عن مكان مخبئه السري.
وأن القوات الخاصة الأمريكية اقتحمت المجمع الذي يقيم فيه بن لادن في مدينة أبوت أباد الباكستانية وقتلته بالرصاص وبعد أسابيع قليلة تم اختيار ايمن الظواهري كزعيم جديد لتنظيم القاعدة خلفا له.
وأشار الكتاب ان الرواية التي اطلقتها المخابرات الامريكية كانت كاذبة ومليئة بالتهويل ؛ حرصا منهم على إضفاء طابع النجاح على المهمة الاستخباراتية الأمريكية.
وأكد الكتاب ان اسامة بن لادن قُتل بالرصاص بدقة عسكرية في غضون ثوانٍ من مهاجمة منزله في أبوت أباد، واقتحمته القوات الخاصة الأمريكية من السقف وليس من أبوابه، وخلافا للرواية الرسمية التي ادّعت أنه قُتل خلال تبادل لإطلاق النار لمدة 40 دقيقة، بعد أن فقدت خلالها القوات الخاصة عنصر المفاجأة بسبب سقوط مروحية نتيجة خطأ ميكانيكي.
 يذكر ان دار النشر “كويركاس” الكتاب في الأسواق في 24 نوفمبر الحالي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire