mercredi 2 novembre 2011

ليال عبود: كلمة "سكسي" عيب وانا بنت شرقية



اكّدت الفنانة ليال عبّود ان "لا احد يجرؤ على ان يقول لي انت "سكسي" فهذه الكلمة عيب في مجتمعنا الشرقي، وانا بنت شرقية.
وفي الاطار عينه، اشارت عبود في حديث مع مجلة "الحسناء" ان كليبها الغنائي الذي يحمل عنوان "ما يعيش" الجرأة الموجودة فيه "هي جرأة احساس وليست جرأة ابتذال".
وشرحت بأن "جرأة الاحساس" هي حركة "من نص القلب"، مضيفة انه "كوّنا الصورة انطلاقاً من كلام الاغنية الرومانسي، وعبرنا عنها برومانسية الحب والفراق.
وشدّدت عبود ان الجرأة في الكليب "كانت ضمن الحدود".
وردّت عبود عند سؤالها بالتوجّه الى الفن في سن متأخرة، بانها لا تزال صغيرة "فعمري لا يتجاوز 24 عاما واحمل ماجستير في الفنون الجميلة، والبومي يضمّ اغنيات من كلماتي والحاني".
وبالنسبة لمن اكتشفها فنياً، اوضحت ليال انها شاركت في برنامج "استديو الفن 2001" لكنني انسحبت بسبب عمل والدي في السعودية، ولانه كان من الصعب على امي ان تهتم بأشقائي وبشقيقاتي التسعة، وان تصطحبني من المدرسة في الجنوب الى مكان البرنامج في بيروت، كما ان اهلي خافوا من ان اترك المدرسة و"ما اطلع مثقفة"، لذلك دخلت الفن بعد ان اكملت دراستي.
وكشفت عن ميولها الى التمثيل وان هناك عرضان لمسلسل لبناني وآخر فيلم مصري، كما اشارت الى فيلم آخر رفضته لانها حاولت ان تجمع تجربتها التمثيلية بين اللبناني والمصري.
وعن ما اذا كانت تعتبر نفسها فنانة استعراضية، شدّدت على ان "الفنانة الاستعراضية تقدّم الاستعراض فقط، بينما انا فنانة شاملة، اذ يمكن ان اغني لام كلثوم وان اطرب الجمهور، كما يمكن ان اؤدي اغنية استعراضية وارقص على انغامها، وكذلك ان اؤدي اغنية شعبية تثير حماس الناس".
واذا كانت تقصد بذلك ان تجربتها اقرب الى تجربة الفنانة كارول سماحة، منها الى تجربة الفنانة ميريام فارس، ردّت ليال عبود بالقول "لا استطيع ان اقيّم نفسي".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire