dimanche 6 novembre 2011

الجنود الأمريكان يحتفظون بجماجم الأفغان وأصابعهم كتذكارات !

نيويورك – أمريكا: اعترف جندي أمريكي بأنه كان يحتفظ بتذكارات من الأفغان من ارض المعارك عبارة عن أجزاء من أجسادهم مثل أصابع أيديهم أو أرجلهم أو أسنانهم .
وقال الرقيب كالفين غيبس من كتيبة الهجوم الخامسة بالجيش الأمريكي بأفغانستان اعلي جندي رتبة يتم اتهامهم بتشكيل فرقة لقتل الاستهداف مدنيين أفغان على إنهم مسلحون .
وقد فاجأ كالفين غيبس المحكمة أمس الجمعة بأنه قام بقطع أصابع مدني أفغاني وهو واحد من ثلاثة تواجه المجموعة تهما بقتلهم وقال ” فقدت الإحساس والقدرة على التفكير انه أمر مقزز واشعر بالحرج” .
إلا أن الجندي نفي قتلة للضحية وقال انه كان عالم دين أفغاني وقال انه أراد أن يحتفظ بأصابعه كتذكار مثل الاحتفاظ بقرن الغزال عند اصطياده كما إنني سمحت لباقي الجنود بأخذ تذكارات من الضحايا” .
وقد اتهم 12 جندي بقتل مدنيين أفغان عن سابق وإصرار وتعمد لمجرد المتعة عن طريق طعنهم للضحايا بالخناجر والتمثيل بها بشكل يظهر وكأن القتلي سقطوا من جراء مواجهات واشتباكات مسلحة .
وقد اقر 3 جنود بالتهم المنسوبة لهم واعترفوا على كالفين غيبس .
وقد عرض محامي الدفاع عن الجندي صورة يظهر فيها مع جنديين آخرين بجانب جثه أفغاني قتله بدم بارد ووضع بجانبه بندقية كلاشينكوف ليبدو كأحد المسلحين .
وقد اتهمت السلطان الجندي بالاحتفاظ بعظام إصبع وكذلك عظام قدم وأسنان من جثث لمدنيين أفغان بينما احتفظ جندي آخر بجماجم بشرية.

انتهاكات ا لجنود الامريكان فى افغانستان

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire