vendredi 11 novembre 2011

المحكمة العليا تدين رئيس إسرائيل السابق بالاغتصاب



المحكمة العليا
   


صادقت المحكمة الإسرائيلية العليا الخميس على إدانة رئيس الدولة السابق، موشي كاتساف، بتهمة الاغتصاب، وتقول إنها لم ترَ سببا لتغيير الحكم الصادر بحقه في وقت سابق من العام الحالي بالسجن لسبع سنوات.

وقال قضاة المحكمة في معرض تلاوة نص الحكم الصادر بقضية دعوى الاستئناف التي كان كاتساف قد رفعها أمامها إنهم تشاوروا بشأن الحكم قبل إصداره مع لجنة مكوَّنة من ثلاثة قضاة من المحكمة الابتدائية التي كانت قد أدانت كاتساف في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأصدرت الحكم بالقضية في شهر مارس/آذار من العام الجاري.

يُشار إلى أن كاتساف كان قد أُدين بجريمة اغتصاب إحدى مساعداته مرتين عندما كان وزير دولة أواخر تسعينيات العام الماضي، بالإضافة إلى تهمة التحرُّش الجنسي بامرأتين كانتا تعملان معه خلال فترة رئاسته لإسرائيل بين عامي 2000 و2007.

نفي التهم إلاَّ أن كاتساف نفى باستمرار التهم الموجَّهة إليه. لكن محكمة تل أبيب الابتدائية وصفت شهادته أمامها بأنها "مليئة بالأكاذيب".

ورغم إدانة المحكمة الابتدائية له قبل أشهر، فقد سُمح لكاتساف بالبقاء طليقا إلى حين البت بالدعوى التي كان قد رفعها أمام محكمة الاستئناف العليا طالبا إلغاء الأحكام الصادرة بحقه وكافة التهم الموجَّهة إليه.

وتقول وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه من المتوقَّع أن يبدأ كاتساف في السابع من الشهر المقبل بتنفيذ حكم السجن الصادر بحقه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire