dimanche 6 novembre 2011

الامن السوري يقتل 4 متظاهرين صبيحة العيد

الامن السوري يقتل 4 متظاهرين صبيحة العيد

 دمشق - وكالات - أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن أربعة أشخاص قتلوا اليوم الأحد على أيدي قوات النظام والشبيحة.

وأوضح المرصد أن ثلاثة أشخاص قتلوا في حمص صبيحة عيد الأضحى ، أحدهم في حي باب الدريب إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن  وآخر في حي بابا عمرو نتيجة القصف  المستمر وإطلاق الرصاص والآخر في جب الجندلي كان قد اعتقل قبل يومين وعثر على جثته صباح اليوم.

وفي بلدة تلبيسة أصيب أربعة أشخاص بجراح أحدهم بحالة حرجة إثر إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن على متظاهرين  خرجوا صباح اليوم.  
وفي حماة قتل شخص في حي الصابونية إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الأمن.

وأفاد ناشطون سوريون بأن مظاهرات حاشدة خرجت بعد صلاة عيد الأضحى في مدن حمص وإدلب واللاذقية ودرعا وبانياس وحماة.

وأضاف الناشطون أن عناصر من الجيش وشبيحة أطلقوا النار وقنابل الصوت بكثافة على مظاهرة بحي القابون بدمشق ، ولم يتضح ما إذا كان هناك مصابون أو ضحايا.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان فقد قتل 2803 مدنيين و 917 من الجيش وقوى الأمن الداخلي منذ بداية الاضطرابات في سورية منتصف آذار/مارس الماضي.

وتأتي هذه المظاهرات غداة تحذير الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مختلف الأطراف المعنية بالشأن السوري من مخاطر عدم الاستجابة لبنود المبادرة العربية ، مطالبا بتضافر الجهود من أجل إنجاحها ووضعها موضع التنفيذ الفوري.

كانت دمشق قد قبلت بالخطة العربية لحل أزمتها الأربعاء الماضي إلا أن حملة القمع التي يقوم بها النظام ضد المحتجين استمرت ، وتنص الخطة العربية على الوقف الكامل لأعمال العنف وإطلاق سراح المحتجين المعتقلين وسحب قوات الأمن والجيش من المناطق المدنية والسماح لوسائل الإعلام الأجنبية بحرية دخول البلاد ، وبدء حوار مع المعارضة في القاهرة.

في غضون ذلك ، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك تم أمس إخلاء سبيل 553 من الموقوفين الذين تورطوا في الأحداث التي تشهدها سورية "ولم تتلطخ أيديهم بالدماء".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire