mercredi 2 novembre 2011

انطوانيت عقيقي: انا مع الزواج ع السكين يا بطيخ!




استضافت الإعلامية ريما كركي في برنامجها "بدون زعل" على قناة "المستقبل" النائب احمد فتفت والإعلامي جورج صليبي والممثلة انطوانيت عقيقي وملكة جمال لبنان للعام 2009 مارتين اندراوس، لتناقش معهم المواضيع التالية: مسؤولية نجاح أو فشل الزواج على من تقع؟ وما هو الموقف الذي اضحكهم وما هو المشهد الذي ابكاهم.
واستهلت الحلقة في شريط مصور سريع عن أخبار متنوعة، وعادت ريما وناقشت بعض منها مع ضيوفها : رأى احمد ان المثلية الجنسية حالة انسانية والتعاطي معها اليوم يظهر ضعفاً في الثقافة، وأيّد فتفت اعلان المثلية الجنسية مشدداً على وجوب عدم تجريم هذا الموضوع من دون أن يؤيد الزواج بين المثليين. اما كما ناقشت مع مارتينا خبر  يتعلق بتخصيص الممثلين انجيلينا جولي وبريت بيت مبلغ 240 الف دولار لتعزيز الحراسة الخاصة بهما وافراد عائلتهم.
وفي بداية الحلقة، تناول الضيوف موضوع نجاح الزواج وعلى من تقع مسؤولية نجاحه او فشله. من جهتها أكدت الممثلة انطوانيت عقيقي ان نجاح الزواج يقع على عاتق الطرفين، مؤكدةً انه لا يمكن لطرف واحد ان يُنجح بل ان "يخرّبه" وقالت:" انا مع الزواج ع السكين يا بطيخ". واعلن فتفت انه مرّ بزواج فاشل بسبب غياب الأولاد، كاشفاً ان "حماته"  تلعب دوراً كبيراً في نجاح زواجه وان زوجته تغار منها. واعتبر ان المادية ضرورية إلى حد ما لنجاح الزواج. اما مارتين فأكدت رفضها للمساكنة ومقولة انها تجنب الكثير من الخلافات التي من الممكن ان تقع بعد الزواج. وأخيراً رأى جورج ان الزواج مؤسسة اجتماعية وان الحب وحده لا يساهم في نجاح الزواج وقال: " قبل الزواج الكل يظهر أفضل ما عنده". وتجدر الإشارة إلى ان جورج تهرب من الإجابة على سؤال طرحته عليه ريما وهو :" أين هي مدام صليبي حتى الآن؟"
ثم تشارك الضيوف المواقف التي اضحكتهم كثيراً وابكتهم كثيراً ايضاً: روى جورج حادثة  جرت بين نائب ووزير كانت من المواقف التي اضحكته كثيرا في حين موت والده كان الموقف الذي ابكاه. من جهته أحمد اعلن ان شخصية النائب سيرج طورسركسيان مضحكة جداً، بينما بكى بعد رسوبه في السنة الرابعة في كلية الطب وعند وفاة والده. انطوانيت اضحكها "ضياع زوجها بعد اسبوع من زواجهما لأنه كان يجهل المنطقة" في حين اعتذرت عن الإفصاح عن الموقف الذي ابكاها. وختاماً اعلنت مارتين انها فرحت جداً عند حصولها على لقب ملكة جمال لبنان، مشيرةً إلى انها تبكي عند استشهاد كل شخص ينادي بحرية وسيادة واستقلال لبنان.
وفي فقرة التصويت تساوى الجميع بعدد الأصوات، وبعد سحب الإسم بالقرعة، سأل الضيوف الإعلامي جورج صليبي الاسئلة التالي:
طلبت ريما من جورج ترتيب 5 برامج سياسية بحسب المشاهدة، فأجاب: الأسبوع في ساعة، كلام الناس، بموضوعية، حديث الساعة، الإستحقاق.
أحمد فتفت سأله عن البرنامج الذي كان يحبذ ان يقدم غير الأسبوع في ساعة، فأجاب: برنامج "خليك بالبيت" الذي كان يقدمه الإعلامي زاهي وهبه أو "حوار العمر" الذي قدمته الإعلامية جيزيل خوري .
أما مارتين فسألته عن الشخصية التي يحب محاورتها من خارج الوسط السياسي، فقال:" فيروز".
وأخيراً انطوانيت، سألته عن اكثر المواقف احراجاً، فأجاب:" الغاء حلقة بسبب عطل تقني بعد 7 دقائق من النقل المباشر".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire