vendredi 11 novembre 2011

اغرب واسوأ واطرف 10 لحظات شهدتها لعبة كرة القدم



ابو ظبي – الامارات
كرة القدم ما هي الا حياة مصغرة ، هذه العبارة هى الاصلح لوصف كرة القدم فكثيرا ما يتخلل اللعبه بعض اللحظات الغريبة و المجنونة ، وكثيرا ما تشعر بالحزن لخسارة فريق او لفقد احد اللعبين والمقابل شعور بالفرح فى الفوز وانضمام اللاعبين الى الفريق المميز ، مشاعر واحاسيس تتخلل اللعبه لذلك اورد موقع ابو ظبي الرياضى  اسوأ واطرف واغرب 10 لحظات مرت على تاريخ الكرة .
اولا / اجتياح جيش السلفادور لدولة هندوراس بالعام 1969 بسبب مباراة في تصفيات مونديال 1970 ، وبلغ عدد ضحايا هذا الهجوم حوالى 6000 شخص بين قتيل وجريح والسبب فوز هندوراس بهدف نظيف بعد منع لاعبي السلفادور من النوم بسبب الضجيج المستمر المتعمد من الجمهور حول فندقهم.
وبدأت الحرب و كانت كرة القدم شرارتها وبعد الحرب ولقاء العودة تأهلت سلفادور لكنها خسرت مبارياتها في المونديال بأداء باهت للغاية.
ثانيا / اختطاف اللاعب الزيمبابوي اليشا باندا حيث قام زملائه بتخديره و تعذيبه لمدة 8 ايام و ذلك لقيامه بالتعاقد مع فريق اخر و لكنه وجد فيما بعد في احراش هيراي .
ثالثا / جزيرة سيلي يوجد بها فريقان فقط هما الجانرز و واندررز كلاهما يلتقيان اسبوعيا و لكن المباراة المرتقبة دائما هى مباراة الكأس .
رابعا / تسجيل لاعب كرة قدم عبر طائر نورس ففى احد المباريات للصغار بين فريق هوليسنجورث و ستالبريدج عام 1999 سدد مهاجم ستالبريدج داني وريثنجتون كرة من مسافة 25 ياردة اتجهت لتعلو العارضة لولا اصطدامها بطائر نورس لتستقر الكرة فى الشباك لتنتهي المباراة بخسارة هوليسنجورث بنتيجة 7-1
خامسا / تأجيل مباراة كأس اسكتلندا في عام 1979 بين فالكريك وانفرينس 29 مرة والسبب دائما الطقس السيىء.
سادسا / تأجيل مباراة في تانزانيا عام 1978 و ذلك بعد تم القاء القبض على حكم المباراة اثناء المباراة و التهمة كانت تدخينه للماريجوانا قبل انطلاق المباراة .
سابعا /  انتقال اللاعب الروماني ايون رادو من نادي جيول بيتروساني الى فالكيا عام 1998 مقابل 500 كيلو جرام من اللحم.
ثامنا / فوز فريق اديما على ليمرين 149 – 0 بالدوري فى مدغشقر والسبب ان الاخير سجل في مرماه كل الاهداف اعتراضا على ظلم الحكم.
تاسعا / غياب المهاجم الارجنتيني مارتن باليرمو لمدة 60 يوما عن الملاعب بسبب الاصابة التى تعرض لها بعد ان انهار عليه حائط خرساني اثناء لعبه لفريق فياريال بسبب ضغط جماهير الغواصات الصفراء المحتلفة مع باليرمو بأحد أهدافه.
عاشرا / محاولة الاندية الايطالية فرض قانون سماه اللاعبون بقانون العبودية ، حيث احتوى ذلك القانون على مادة تجبر اللاعبين على الانتقال لاي فريق يقدم عرضا يوافق عليه النادي المالك للاعب ما دام يتم منحه نفس الاجر وهو تماما مثل العبودية السابقة لكن الاضراب اسقطه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire