jeudi 10 novembre 2011

حظر إعلان عطر Oh Lola لانه يحمل "إيحاءات جنسية للأطفال"



تم حظر إعلان عطر تقوم ببطولته النجمة المراهقة داكوتا فانينغ، لأنه يحمل "إيحاءات جنسية للأطفال".
وعلى الرغم من أن فانينغ تبلغ 17 عامًا الآن، لكنها تبدو أصغر سنًا في الإعلان الذي ظهر في المجلات باسم "أوه لولا Oh Lola!"، إذ كانت تجلس على الأرض مع زجاجة عطر بين فخذيها.
وقالت هيئة "ASA" إن "إعلان "أوه، لولا!" الذي قامت ببطولته النجمة المراهقة داكوتا فانينغ، أظهرها وهي تجلس على الأرض وحدها، وهي ترتدي ثوبًا بلون شاحب يصل طوله إلى أول الفخذ".
و"لاحظنا أن العارضة كانت تمسك بزجاجة العطر التي وضعتها بين فخذيها، واعتبرنا أن موقفها كان مثيرًا جنسيًا. ونحن نتفهم أن العارضة عمرها 17 عامًا، ولكننا اعتبرنا أن شكلها تحت سن 16 عامًا".
وقالت "ونحن ننظر إلى أن طول فستانها، وموضع زجاجة العطر بين أعلى فخذيها لافت للانتباه إلى بعض الإيحاءات الجنسية. وبسبب ذلك، إضافة إلى شكلها الصغير، اعتبرنا أن الإعلان يستخدم الأطفال في إيحاءات جنسية.
و"نحن نستنتج من ذلك أن الإعلان كان غير مسؤول، وكان من المرجح أن يتسبب في جريمة خطيرة".
ومن الواضح أن مارك جاكوبس كان يريد استغلال نقطة أن فانينغ تبدو أصغر سنًا من عمرها الحقيقي.
وعندما تحدث في الآونة الأخيرة، قال المصمم إن "الفكرة كانت مستوحاة من ظهورها كمغنية البانك روك، وعمرها 15 عامًا، في فيلم "The Runaways".
وقال "داكوتا كانت الوحيدة التي يمكن أن تعبر عن الإعلان".
وشخصية لوليتا هي في الأساس بطلة رواية مثيرة للجدلن من تأليف فلاديمير نابوكوف، عن رجل في منتصف العمر يعاني من الهوس الجنسي بطفلة عمرها 12 عامًا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire