mercredi 9 novembre 2011

راغب علامة يقود الدراجة الهوائية .. ويعتبرها أفضل وسيلة مواصلات

راغب علامة يقود الدراجة الهوائية .. ويعتبرها أفضل وسيلة مواصلات

 صرح المطرب اللبناني راغب علامة  انه هناك حلولا كثيرة للحفاظ على البيئة في لبنان كالتي يتم استخدامها في اوروبا وهي  قيادة الدراجة الهوائية مثلا في باريس ولندن وامستردام هناك مشروع التنقل بواسطة الدراجة الهوائية مجاناً، يقوم الفرد باستعمال  الكارت الخاص به  وتتنقل بواسطة البيسكلات، وتضعها في اماكن مخصصة وتذهب الى عملك ومن ثم تعود الى منزلك.

وعن نفسه قال راغب علامة  أنه يحب أن يقود الدراجة الهوائية ويتنقل بها مؤكدا انه عندما كان في الاونيسكو اتيت كان يتنقل على البيسيكلات.

واشار راغب علامة ان قيادة الدراجة الهوائية تحتاج لعنصر الامان  لان القصة في لبنان ليست سهلة فمثلا لو تمت سرقتها ماهو الحل؟ ، على عكس اوروبا ففي حال سرق احد الدراجة الهوائية فيتم القبض عليه سريعا ، لذلك نحن في حاجة إلى الامن.

واوضح راغب علامة أن ملوثات البيئة هي السياسة  مثلا عدم الاهتمام بالمياه والزراعة ادى الى هذ التلوث، وعدم مساعدة الناس على اقتناء سيارات صديقة للبيئة ايضاً.

وشدد على ضرورة أن تُعفى السيارات الصديقة للبيئة من الجمرك، مؤكدا انا اعتقد بان 50 الى 60 % من العالم ستتوجه نحو النوع من السيارات وهكذا يقل استهلاك وحرق الوقود ويخف التلوث البيئي تلقائياً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire