mardi 8 novembre 2011

تهاني العيد ..حسني مبارك لن يقول عيديكم مبارك والسوريين يتمنون التضحية “بأسد” ومعزة معمر القذافى للبيع



ليبيا – طرابلس : تبادل الشباب هذا العام تهاني عيد الاضحي ممزوجة بالنكت المستوحاة من واقع الأحداث خاصة فى البلدان التي شهدت الثورات مثل تونس ومصر وليبيا وانتشرت التهاني على موقع الفيس بوك والمحشوة بالسياسة والسخرية من الحكام العرب الطغاة .
ففى مصر انتشرت التعليقات الساخرة حول حسني مبارك فقال شاب مصري ساخرا ” حسني مبارك لن يتمكن هذهالسنة عيد مبارك ولكنه سيقول “لشعبه ..عيدكم مبارك من دون حسني ” حتي لزوجته سوزان لان كلمة مبارك انتزعت من قاموس العربي المصري
كما علق آخرين ساخرين من جمال مبارك الذي كان يذهب الى المسجد فى كل الأعياد السابقة ويكثر من الدعاء ويظن ان طلبه مجاب حتي فى طلبه لتوريث الحكم بعد والده .
ولم يختلف الوضع على صفحات الشباب الليبي فى الفيس بوك فانتشرت التعليقات الساخرة من معمر القذافى الذي كان يعلن دائما ان التقويم السعودي لعيد الاضحي يكون على حسب الاملاءات الامريكية بما فى ذلك وقفة عرفة .
فكان معمر القذافى يرأف بالأغنام ويدافع عنها مثل عنزاته ومن النكت التي تداولها الليبيون ان العنزة التي كان يمتلكها معمر القذافى فعاشت فى خيمته وسافرت معه عبر طائرته بيعت بعشرة آلاف دولار وتم نحرها اليوم الأول فى عيد الاضحي وكان لحمها لذيذ وشهى لانها كانت تتغذي على الجوز وماء الورد .
وحال المصريين والليبيين كحال التونسيين الذين لم ينسوا رئيسهم الهارب وكان له نصيب الأسد من النكات والتهاني الساخرة منه .
فقد كتب تونسي ساخر ” هناك إشاعة أن زين العابدين بن على يؤدي فريضة الحج خاصة وانه لم يحج واكتفي بعمرة برفقه زوجته “
اما الشباب اليمني فكتبوا عبر الفيس بوك انهم سيؤجلون النكات الى العام القادم ما زال رئيسهم على عبدالله صالح مازال فى الحكم .
وكتبوا السوريون على الفيس بوك ” لو كان التضحية تجوز بـ” أسد” وليس خروف فكنا ضحينا وربحنا الدنيا والآخرة” .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire