mercredi 9 novembre 2011

ساركوزي للرئيس الأمريكي:نتنياهو كذاب ولا أحب أن أراه


 ذكر موقع الكتروني متخصص في تحليل وسائل الإعلام أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الكاذب" خلال حديث على انفراد في 3 نوفمبر/تشرين الثاني مع الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي أجابه أنه مضطر إلى "التعامل معه كل يوم".

وقال ساركوزي خلال لقائه مع أوباما على هامش قمة مجموعة العشرين "لم أعد أحتمل رؤيته، إنه كاذب"، فرد أوباما: "سئمت منه، لكنني مضطر للتعامل معه كل يوم"، بحسب موقع "أري سور إيماج" الذي نقل كلامهما بدون أن يوضح ما إن كان يملك تسجيلا صوتيا له.

  وأوضح الموقع أن الحديث بين ساركوزي واوباما الذي جرى على انفراد كان يفترض أن يبقى سريا، لكنه وصل بالصدفة إلى مسمع صحافيين. وأورد الموقع أنه تم تسليم الإعلاميين أجهزة الترجمة للمؤتمر الصحافي المشترك لأوباما وساركوزي بشكل مسبق، فقام بعض الصحافيين بوصل سماعاتهم على الفور وتمكنوا من التقاط بعض الأصداء من الحديث الخاص.

وأكد عدد من الصحافيين مضمون الحديث ردا على أسئلة وكالة فرانس برس. من جهة أخرى أكد الموقع بدون أن يورد تصريحات حرفية أن اوباما أخذ على ساركوزي خلال الحديث عدم إبلاغه بنيته التصويت لصالح انضمام فلسطين الى اليونيسكو وهو ما كانت الولايات المتحدة تعارضه بشدة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire