mercredi 9 novembre 2011

وفاة جو فريزر اول ملاكم اطاح بالاسطورة على كلاى


واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية :فى اجواء شابها الحزن ، ودعت الجماهير الامريكية الملاكم الاميركي جو فرايزر بطل العالم السابق في الوزن الثقيل واول ملاكم تمكن من الفوز على الاسطورة علي كلاى ، عن عمر يناهز 67 عاما بعدما عانى كثيرا فى محاربة الامه مع مرض السرطان.

وكانت صحيفة  نيويورك بوست  اعلنت مؤخرا ان الملاكم العالمي السابق يعاني من سرطان الكبد ولكنها اكدت بان الملاكم فى مراحل متقدمه جدا.

نزال القرن

وكان اللاعب جو فرايزر اول ملاكم ينجح في الفوز على الاسطورة علي كلاي واول من طرحه ارضا عندما تمكن من الحفاظ على لقبه للوزن الثقيل باجماع القضاة بعد مباراة من 15 جولة عام 1971 في ماديسون سكوير جاردن في نيويورك وهي المباراة التي وصفت ب”نزال القرن”.
ومنذ ذلك التاريخ لم ينس على كلاي هزيمته وتمكن من هزيمة جو فرايزر فى عامي 1974 على حلبة ماديسون سكوير جاردن في مباراة من 12 جولة و1975 في الفليبين في مباراة من 14 جولة .
يذكر ان المباراة التى خسرها اللاعب علي كلاي امام جو فرايزر بالعام 1971 كانت الاولى للاعب الاول بعد 4 سنوات من الايقاف من قبل السلطات الاميركية لرفضه التوجه الى فيتنام لخوض الحرب الى جانب مواطنيه.
اما المباراة الثانية عام 1974، فان ايدي فوتش مدرب جو فرايزر هو من قام برمي المنديل اذانا بايقاف المباراة بعدما كان الثاني بالكاد يقدر على الوقوف وعلق بعدها علي كلاي قائلا ” انه اقرب شىء الى الموت رأيته في حياتي “.
جو فريزر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire