mardi 8 novembre 2011

مرحاض صدام حسين يعرض في متحف الشرطة العسكرية بامريكا


بغداد ـ العراق : بدأ الجيش الامريكية في اخلاء قصور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين من مقر قيادة الحرب في بغداد، وكان من بينهم مرحاض صدام حسين في السجن فسوف يتم نقله مع الأمريكيين، حيث تم تفكيك المرحاض المصنوع من صلب لا يصدأ وباب مصنوع من صلب مقوى من الزنزانة التي مكث فيها صدام حسين قبل عامين قبل إعدامه عام 2006 ومن المقرر أن يتم  وضعه في متحف الشرطة العسكرية في الولايات المتحدة.
 وقال اللفتنانت كولونيل جيري بروكس وهو مؤرخ عسكري أمريكي:”لن نأخذ شيئا كان لدى العراقيين. سنأخذ فقط الأشياء التي وضعناها واستخدمناها وعندما لم نعد في حاجة إليها سنعود بها إلى بلادنا”.
وكانت القصور التي تضم قيادة الحرب الامريكية أُقيمت على نمط فرساي الفرنسية والتي انتشرت حول سلسلة من البحيرات الصناعية تم اخلائها باستثناء الاثاث الفرنسي لصدام حسين.
كما اغلقت مجموعة من المطاعم مثل بيرجر كينج وصبواي ومطاعم أمريكية أخرى كانت تخدم مئات الالاف من الجنود الامريكيين  اثناء تواجدهم في العراق .
أما قصر الفاو الذي كانت قد زينت ارضياته الرخامية وجدرانه بجبس رخيص لتبدو كحجر ثمين أصبحت غرفة العمليات الحربية التي كانت تخرج منها الاوامر خالية من أجهزة التليفون والكمبيوتر.
وأخلى الجنرال لويد أوستن قصر القيادة الامريكية في سبتمبر ايلول لينتقل الى السفارة الامريكية على ضفاف نهر دجلة.
واشار مسؤولون امريكيون انهم سيتركون وراءهم تحسينات أدخلوها تكلفت أكثر من 100 مليون دولار في قاعدة النصر وتشمل مباني وخزانات مياه ومولدات كهرباء ومعدات أخرى لن يستطيعوا نقلها ، وتسببت في خسارة لهم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire