mardi 8 novembre 2011

بابا الفاتيكان يدعو لوقف استغلال النساء على الإنترنت


قال البابا بندكت السادس عشر إن “الكنيسة تلتزم بمكافحة المواد الإباحية على شبكة الإنترنت، كونها تمثل أحد أعراض الاستغلال والتمييز ضد المرأة”.


وخلال استقباله السفير الجديد لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الكرسى الرسولي، راينهارد شويبى، لتسلم أوراق اعتماده صباح اليوم الثلاثاء، تطرق البابا إلى موضوعى “المتعة والمادية المنتشرين فى البلدان الغربية”، واللذين غالبا ما يؤديان إلى التمييز والاستغلال الجنسى للمرأة”.
وحذر من أن “كل إنسان، رجلا كان أم امرأة، يمتلك الكرامة ذاتها، وعدم الاكتراث لذلك يمثل نقصا خطيرا إزاء البشرية”، منتقدا بشكل خاص “الانتشار الواسع للمواد الإباحية، بما فى ذلك عبر الإنترنت”، مؤكدا أن “الكرسى الرسولى يلتزم لكى تقوم الكنيسة الكاثوليكية فى ألمانيا بمحاربة هذا النوع من الاستغلال الجنسى بشكل واضح وحاسم”.
وخلص جيوزف راتسنجر بالإعراب عن “الامتنان للمؤسسات الألمانية للعلاقات الجيدة مع الكرسى الرسولى، وإتاحة الفرصة للكنيسة الكاثوليكية لإعلان الإنجيل بحرية، ومساعدة المحتاجين من خلال المؤسسات الخيرية التابعة لها”.

وفى السياق ذاته قال رئيس جمعية المشاهدين الكاثوليكية (آيارت) لوكا بورجوميو إن “ما جاء على لسان البابا هو نداء مهم لحماية صورة المرأة على شبكة الإنترنت”، فـ”المواد الإباحية والبغاء وغيرها شرور يجب أن تحارب على الويب، بما فى ذلك عن طريق تعزيز الضوابط واللوائح”، لافتا إلى أن “المواد الإباحية أصبحت للأسف أكثر حضورا فى التلفزة، لكن “لا يبدو أنها تعرف حدودا على شبكة الإنترنت”، وختم بالقول إن “القواعد مهمة لكن الاتفاقات المبرمة بين الدول تفوقها أهمية بكثير”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire