jeudi 10 novembre 2011

المجهود الزائد أثناء ممارسة الجنس يفقد الذاكرة مؤقتًا




على الرغم من أن ممارسة الجنس يمكن أن تصل بالإنسان إلى قمة الإثارة الذهنية، إلا أن مثل هذا الإثارة قد تضر بالذاكرة، فقد اكتشف العلماء "أن الجنس يمكن أن يمحو الذاكرة. ويستشهد العلماء في ذلك بحالة امرأة أميركية، عمرها 54 عامًا، دخلت أحد المستشفيات في واشنطن وهي تشكو من فقدانها القدرة على تذكر أحداث الأربع والعشرين ساعة الماضية، في أعقاب لقاء جنسي حميم مع زوجها".
ويطلق العلماء على هذه الحالة النادرة اسم الفقدان التام للذاكرة بصفة مؤقتة، وعلى الرغم من أنها دائمًا ما تكون مؤقتة، لكن تأثيرها يمكن أن يكون قويًا، بسبب ما قد يرتبط بها من قلق وضيق شديدين. ويؤكد العلماء "أن هذه الحالة لا تضر بالعقل على الإطلاق"، وهذا ما كشف عنه الفحص بالأشعة الذي تم إجراؤه على عقل المرأة، بمستشفى جامعة جورج تاون، والذي يوضح عدم تعرض العقل لأية أضرار على الإطلاق".
وعلى الرغم من أن العلم لا يعرف الكثير عن الأسباب الحقيقية التي تؤدي إلى مثل هذه الحالة، لكن بعض الأطباء يعتقدون "أن فشل أداء ما يسمى بصمامات الرقبة يمكن أن يؤدي إلى هذه الحالة، إذ إن هذه الصمامات تظل مفتوحة بدرجة تسمح بالضغط على المعدة، لدفع كميات من الدم لا تحتوي على القدر الكافي من الأكسجين، والتي من المفترض أن تنساب نحو القلب، ولكنها تتراجع نحو ما يسمى بالوريد الوداجي في العنق، ومن ثم أجزاء المخ التي تتحكم في الذاكرة".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire