vendredi 11 novembre 2011

جيفري فلتمان مساعد وزير الخارجية الامريكية يطالب بشار الاسد بالتنحي

دمشق – سوريا : دعا جيفري فلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية  الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي  في كلمة  أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ .
والغريب ان بعض القادة العرب قالوا انهم عرضوا على بشار الاسد   اللجوء السياسي ؛ لإقناعه بالتخلي عن السلطة أمام حركة الاحتجاجات التي تشهدها بلاده.
 وأشار جيفري فلتمان إلى أن التغيير قد يكون صعباً ويستغرق المزيد من الوقت ولكنه يعيد الاستقرار، ويصب في مصلحة الولايات المتحدة وكذلك في مصلحة الشعب السوري ويدعم أهدافنا لتحقيق الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والاستقرار في المنطقة ويمنع امتداد النفوذ الإيراني”.
وتابع “رسالتنا الى الرئيس الأسد نختصرها بالقول له: تنحّ ودع الشعب السوري يبدأ مسيرته باتجاه الديمقراطية وبقدر ما نتمنّى رؤية التغيير في أقرب وقت يجب أن نكون مستعدين لأن التغيير سيكون صعباً وسيستغرق وقتاً طويلاً”.

قتلي وجرحي

 على الجانب الاخر ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفلة برصاص قوات الأمن السورية و4 من الجنود السوريين في هجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم منشقون.
 و أكد الرائد في الجيش السوري الحر ماهر النعيمي أن قوات الجيش الحر قامت بعدد من العمليات التي استهدفت عددا من عناصر ما سماهم “كتائب الأسد”.
وإلى ذلك، أفاد ناشطون سوريون بمقتل 26 شخصا أمس الأربعاء, برصاص القوات السورية في عدد من المدن ، فيما تعرضت منازل وبنايات للقصف في باباعمرو في مدينة حمص.
 ومن جانبها، اتهمت سوريا الولايات المتحدة بالتدخل في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أشهر عدة من خلال نُصحها السوريين بعدم الاستسلام للشرطة وتعتبر أن الولايات المتحدة متورطة مباشرة في الاضطرابات بالبلاد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire