mardi 8 novembre 2011

ممنوعات شهر العسل للعروس والعريس



"في التاريخ النرويجي، كان العريس يخطف عروسه من القرية ويختبئ معها في مكان سري لا يعرفه سوى أصدقائه. وبمجرد أن يستسلم أهل العروس

خلال بحثهم عنها، يعود العريس بعروسه". هذه القصّة تُعد أحد المدلولات التاريخية لشهر العسل، أي أنّ أصل الكلمة في المعنى النرويجي كان يعني "الإختباء".
اليوم، باتت أيام شهر العسل لا تتجاوز أصابع اليدين العشرة. فإختلف بذلك المعنى الجوهري للكلمة لتحمل في طيّاتها وعوداً بالرومانسية والحب أولاً وبالراحة والتعارف ثانياً ولمَ لا بالسياحة ثالثاً.
ولأنّ لهذه الأيام مذاقاً خاصاً للزوجين، يجب مراعاة بعض الأمور والتصرفات التي قد تصدر منهما "عن غير قصد" فتسبّب الأذى أو الجفاف أو ربما الخراب لهذا العشّ الذي لم تكتمل أُسسِه بعد. لهذه الأيام Taboos أو ممنوعات يجب على العروسين تجنبها حفاظاً على كل ما كان وسيكون من حب وإحترام وتفاهم لإستمرارية هذا الرباط.

للعريس فقط:
عامل عروسك كأنها أميرة: وهذا يعني تجنب الضحك والمزاح مع أي إمرأة قد تصادفها أثناء الرحلة. القاعدة الأكثر أهمية في شهر العسل تكمن أولاً وأخيراً في تركيز الزوج كلياً على زوجته ومحاولة جعل أيام العسل ذكرى لا تمّحى.

- أطفىء جهاز التلفزيون والهاتف الخليوي
إذا أمكن: هذا ليس وقتاً لمشاهدة برنامجك المفضل والإطّلاع على ما يجري من أخبار حول العالم. هذه الأيام هي للحب والرومانسية والهيام والحديث ثم الحديث ثم الحديث... فقط!
- نظّف نفسكَ: النظافة الشخصية هي عنوان كل دقيقة قد تمر عليكَ خلال شهر العسل. والنظافة هنا لا تعني فقط الإستحمام، بل تعني العناية القصوى بجميع تفاصيل مظهرك الداخلي أولاً والخارجي ثانياً ناهيك عن إستخدام المعطر دائماً وأبداً.
- وضّب الأساسيات: قبل الشروع في شهر العسل، تأكد أنّ كل شيء منظم وجاهز مثل حجز الفندق، سُبل النقل والأوراق الثبوتية، المال وبطاقات الإعتماد...
- تجنب المرض: إذا كنتَ تعاني من بعض الأمراض العارضة أي تلك التي قد تحدث بين فترات متباعدة أو مع تغيير الطقس مثلاً، يجب عليكَ مداواة ذلك بنفسك وأخذ كل المستلزمات الطبية لتفادي تحويل عروسكَ إلى ممرضة لكَ في أيام عسلها.

للعروس فقط:
- دعيه يُسيطر: الرجل في عادته يحبّ أن يشعر برجولته عبر السيطرة والحماية، امنحيه هذه الفرصة لأنكِ بالتأكيد ستكونين في مكانه قريباً أي عند العودة إلى المنزل.
- لا تتحدّثي عن ماضيكِ: إذا كنتِ مّمن سبق لهنّ الزواج، فيجب عليكِ عدم التحدث عن تلك المرحلة في شهر العسل وحتى في المستقبل لما سيسبّبه ذلك من أذى لإعتزاز زوجكِ الحالي برجولته.
- أنتِ لستِ أمّه: يرغب بعض الرجال في جعل الزوجة نسخة عن الأم التي ترعرع بين أحضانها، إلا أن شخصية هذه الأم يجب أن لا تكون من حصّتك خاصةً في هذه الأيام.

فالحفاظ على الرومانسية والكيمياء Chemistry بينكما هو ما يميزكِ عنها. لذلك أنتِ زوجته. لذا كوني أنتِ وتذكري أن القواعد الأساسية لهذا الشهر من حب وعشق وإحترام تبقى حيّة في الذاكرة طوال العمر، فحافظي عليها وتمتعي بعريسك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire