vendredi 11 novembre 2011

موشي قصاب رئيس اسرائيل الاسبق يسجن 7 سنوات بتهمة اغتصاب فتاة والتحرش بسيدتين

 القدس – فلسطين :  فضيحة جديدة هزت اسرائيل تتعلق  برئيسها السابق موشي قصاب حيث  ايدت المحكمة الإسرائيلية العليا  حكم بسجنه 7 سنوات  بعدما اغتصب مساعدة سابقة له، وتحرش بامرأتين أخريين، وأمرته المحكمة بتسليم نفسه للبدء في تنفيذ عقوبة السجن ابتداء من السابع من ديسمبر.
وقالت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة في حكم صدر بالإجماع برفض الاستئناف الذي قدمه موشى قصاب. واكدت المحكمة خلال جلسة الحكم أن موشي قصاب أساء استغلال المنصب الرفيع الذي تقلده، وأهان أجساد وكرامة صاحبات الدعوى.
وكان موشي قصاب 65 عاماً شغل منصب رئيس إسرائيل في الفترة من عام 2000 إلى 2007، وقامت مساعده له باتهامه باغتصابها في ديسمبر من العام الماضي له مرتين عندما كان وزيراً في أواخر التسعينات، كما أدين بالتحرش والمضايقة الجنسية لاثنتين عملتا معه خلال رئاسته لإسرائيل.
وقال نعومي جرانوت محامي الادعاء  ان الحكم على موشي قصاب يؤكد  أن الجميع سواء أمام القضاء الاسرائيلي ، يجب أيضاً محاسبة الرؤساء والشخصيات الكبيرة على أفعالهم”.
ومن جانبه نفى موشى قصاب التهم المنسوبة إليه ، ولكن المحكمة كذبته وشككت في قصة براءته .
يذكر ان موشي قصاب  اجبر على تقديم استقالته من الرئاسة بشكل مهين بسبب قضية الاغتصاب ، إلا أن الاستقالة لم يكن لها تأثير كبير على أعمال الحكومة لأن الرئاسة في إسرائيل منصب شرفي إلى حد كبير.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire