vendredi 28 octobre 2011

وقفة احتجاجية في المنيا ضد زوج هيفاء وهبي بسبب,,,




نظم العشرات من شباب بالمنيا، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة مطالبين بوقف مشروع مصنع "أبو هشيمة للحديد" على أرض المنطقة الصناعية بالمنيا، والذي يملكه أحمد أبوهشيمة - زوج الفنانة هيفاء وهبي حيث حصل على رخصة إقامة مصنع حديد بالمنيا عام 2010.. وكان من المفترض إقامته في منطقة "سمالوط السريالية" الصناعية المسموح بإقامة الصناعات الثقيلة بها.. إلا أنه لجأ للحل الأسهل وهو إقامة المصنع في منطقة الصناعات الخفيفة!
 
أكد المحتجون أنه تم تخصيص 500 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية، غير مخصصة للصناعات الثقيلة الملوثة للبيئة، حيث إنها تقع على ضفة النيل من الناحية الشرقية ويحيط بها قرى المطاهرة وأبو جناح، ولكن تم منح ترخيص لهذا المشروع بالمخالفة للقانون الذي يمنع إقامة مثل تلك الصناعات، لتخصص المنطقة فى الصناعات الصغيرة والخفيفة غير الملوثة للبيئة.

وأكد أحمد فتحي - منسق حركة 25 يناير بالمنيا - على رفض شباب الحركة لفكرة المصنع لأنه يقوم على طريقة شركة أجريوم دمياط والـ BB بالبحيرة، مشيرا إلى أن هذه الصناعة تقوم على الإشعاعات واستغلال مياه النيل ما يعود بالضرر على أهالي القرى المحيطة بالمصنع، واضعا علامات استفهام حول موافقة اللواء أحمد ضياء الدين – محافظ المنيا السابق – على تخصيص الأرض فى هذه المنطقة بالمخالفة للقانون، واشتراك اللواء سمير سلام – المحافظ السابق- واللواء سراج الدين الروبي – محافظ المنيا الحالي فى تأييد فكرة المصنع بحجة أنه يوفر 6000 فرصة عمل على الرغم من كل الأضرار الواقعة على الأهالي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire