jeudi 27 octobre 2011

أغنى امرأة في إسبانيا تتزوج في عامها الـ85





تزوجت دوقة ألبا، التي تعد أغنى امرأة في إسبانيا، للمرة الثالثة، وهي في الـ85 من عمرها من موظف مدني أصغر منها بـ24 عاما، حيث تزوجت الدوقة الأرستقراطية من الفونسو دياز كارابانتيس في قصر بمدينة سيفييا الإسبانية.


وظهرت الدوقة في الحفل ببذلة زفاف ذات لون وردي فاتح موشاة بلون أخضر لتقوم برمي باقة الورود على حشد الحاضرين، كما رقصت الفلامنكو.

وطبقا لسجل كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية، فإن الاسم الكامل للدوقة هو ماريا ديل روساريو كايتانا الفونسو فيكتوريا أيوجينيا فرانسيسكا فيتز جيمس ستيوارت أي دي سيلفا، أي أن لديها من الألقابالنبيلة ما لم يتم تسجله رسميا لأي نبيل آخر.

كما أن لديها ثروة ضخمة من الأملاك والقصور والكنوز التي تحتوي على تحف فنية تقدر قيمتها بنحو3.5 مليار يورو (4.7 مليار دولار).

في حفل زواجها الأول عام 1947، شاهد ألف شخص ممن حضروا الحفل العروس البالغة حينها 21 عاما، ترتدي مجوهرات قدرت قيمتها بـ1.5 مليون دولار، مع زوجها لويس مارتينيز دي أيرخو أي ارتاثكوث.

ووصفت نيويورك تايمز حفل زفافها بأنه "أكثر حدث اجتماعي في تفاصيل الإعداد له منذ نهاية الملكية في إسبانيا".

اعتراضات الأبناء
وحضر عدد محدود جدا من الأصدقاء والأقارب دعوة في كنيسة داخل قصر للدوقة يعود إلى القرن الخامس عشر يدعى "بلاسيو دي لاس دوينياس" في مدينة سيفييا.

وكانت الدوقة التي ترملت مرتين التقت بزوجها الجديد الموظف في مؤسسة للضمان الاجتماعي عبر زوجها الثاني القس السابق الذي توفي عام 2001.

وتقول وكالة أسوشييتد برس، إن الزوجين التقيا لأول مرة قبل ثلاث سنوات خارج صالة سينما في مدريد، ثم بدآ لقاءاتهما مؤخرا.

وقبل حفل الزواج، تحدثت الدوقة بصراحة عن الصعوبات التي واجهتها في التغلب على اعتراضات أبنائها، حيث نقلت عنها صحيفة "الديلي تلجراف" البريطانية قولها: "لا يريدونني أن أتزوج، إلا أنهم يغيرون شركاء حياتهم عادة أكثر مما أفعل"، في إشارة إلى أبنائها، وأضافت: أن "الجانب الأقسى كان أن أبنائي لم يفهموا وباتوا غاضبين كليا مني".

وأكملت: "صحيح أنا خططت للزواج، وكان كلانا ممتلئا حماسة لهذه الفكرة، لكني تراجعت خطوة إلى الوراء من أجل أبنائي، لقد رأيت أن كل شيء سيكون معقدا جدا".

ومن أجل طمأنة مخاوف أبنائها واعتراضاتهم ضد زواجها الجديد قامت الدوقة بتقسيم ثروتها بين أبنائها الستة وأحفادها، وأشارت تقارير إلى أن زوجها الجديد قد تخلى أيضا عن حقوقه في ثروتها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire